السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

قرار من "حزب البعث" بخصوص ارتداء "البيجاما" داخل جامعة اللاذقية 

23 فبراير 2022، 11:57 ص
جامعة تشرين
جامعة تشرين

أصدر فرع حزب "البعث العربي الاشتراكي" في جامعة "تشرين" بمدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، تعميماً على أعضائه بمنع ضرب الطلاب، وتحديد مواعيد محددة للسماح لهم بارتداء "البيجاما".

وسمح فرع حزب "البعث"، في قراره للطلاب في السكن الجامعي الدخول بـ"البيجاما الرياضية" من أبواب السكن الثلاثة، من بعد الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

وشدد القرار على أنه "يسمح بتجوال الطلاب بالبيجاما داخل المدينة الجامعية حصراً".

والملفت بالقرار أنه منع ضرب الطالب تحت أي ظرف كان، وعند تعذر حل الخلاف إذا حصل يطلب تدخل مدير الحرس الجامعي، ما يشير إلى أنه كان سابقاً يسمح بضرب الطلاب من قبل مليشيا "الحزب" المسلحة التي تتخذ لها مقراً داخل الجامعة.

ولاقى القرار سخرية كبيرة بين الطلاب، الذين اعتبروا أن النظام يركز على مواضيع سطحية، في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والأمنية، وعجزه عن تأمين الحد الأدنى من الاحتياجات.

اقرأ أيضاً: ما هو الدور الذي قد تلعبه تركيا في الصراع الروسي الأوكراني؟

وكتب المحامي ورئيس "حركة البناء الوطني"، أنس جودة، من دمشق على صفحته في موقع "فيسبوك": "البيجاما وما أدراكم ما البيجاما يا سادة، لأنه بدون ضبط البيجاما وأوقات لبسها وشلحها بتخرب البلاد وبتضيع البوصلة ونذهب إلى الهاوية".

وقال الكاتب الصحافي، يامن صابور، عبر صفحته على "فيسبوك": "أن يمرّ خبر ضرب عناصر في الحرس الجامعي لدى جامعة/ثكنة تشرين في اللاذقية لطالب فيها، بسبب اللباس الرياضي الذي يرتديه، أن يمرّ خبر كهذا بشكل عادي ويصبح مادة للتندر أو لمجرد كتابة التعليقات الغاضبة والمستنكرة أو الساخرة لهو أمر فادح".